المبدعون الجدد الاطفال المبدعون

تصنيف وسطاء الفوركس 2020:
  • EvoTrade
    ☆☆☆☆☆
    ★★★★★
    EvoTrade

    الرائد في سوق الخيارات الثنائية!

  • FinMaxFX
    FinMaxFX

    أفضل وسيط فوركس لعام 2020!
    الخيار الأمثل للمبتدئين!
    تدريب مجاني!
    حساب تجريبي مجاني!
    مكافأة على التسجيل!

المبدعون الجدد الاطفال المبدعون

يحتاج العالم إلى مبدعين من طراز جديد يبدعون في جميع المجالات والحقيقة أن الفصول العلمية التقليدية تعجز عن خلق ثقافة الابتكار التي تعتبر الوقود الأساسي الذي يشعل جذوة الحماس والحافز لدى الأفراد. ونجد أن الأستاذ “كارير” يغرس هذا الحافز لدى طلابه من خلال العمل الجماعي وحس المنافسة مما يؤدي إلى الأتي:

  • تنمية مهارات التفكير الإبداعي.
  • يشجع الأفراد على المساهمة بخبراتهم.

وهما مقومان جوهريان للإبداع عادة ما تفشل الفصول التقليدية في توفيرهما.

تلقي تجربة “كيرك فلبس ” الضوء على سمات عديدة مشتركة بين المبدعين الجدد. فرغم أن قصص نجاحهم نادرا ما تتناول تاريخ تفوقهم في المدرسة والجامعة فإن أغلبهم قد تحدثوا عن تلقيهم لبرنامج أكاديمي واحد كان سببا في تشكيل مسار حياتهم العملية مثل “كيرك” أو حتى أكثر من هذا تغيير حياتهم كلها.

مبدعون اجتماعيون

نجد أن الفيض المعلوماتى والاتصالاتي الهائل أدى إلى تعميق فهم أبناء هذا الجيل وتسليحهم بمعرفة جديدة يشقون بها الطريق إلى المستقبل فصاروا أكثر وعيا بالمشكلات، ونفس الأدوات التي أعطتهم المعرفة هي التي تسلحوا بها لتنظيم جهودهم من أجل تغيير العالم. وأن المبدعون والمبتكرين لم يصلوا إلى ما وصلوا إليه بمفردهم بل امتدت إليهم يد المساعدة من والديهم ومعلميهم الذين فكر كل منهم بشكل مختلف لكي يفكر هؤلاء الناشرون أيضا بشكل مختلف.

فاشل متفوق

هناك كثيرون من المبدعون والمبتكرين من عائلات فقيرة أو ذي احتياجات خاصة أو مصابون بقصور الانتباه أو مفرط الحركة يصمهم المجتمع لأن هذه الوصمات قد تتحول إلى جروح غايرة في نفوس هؤلاء الأطفال فلا تبين لنا قدراتهم وإمكاناتهم أو ما يحتاجونه لبلوغ النجاح. ما كشفته لنا دراسات الحالة هو أن كل أبنائنا قادرون على تقديم إسهامات هائلة للمجتمع إذا ما أتيحت لهم الفرصة المناسبة للتعلم والتطور والإبداع.

القواسم المشتركة بين الطلبة المبدعين

  • أتيحت لهم جميعا فرصة تجربة مادة دراسية واحدة على الأقل تمثل خروجا عن المألوف في الدراسة.
  • كان لدى كل منهم قدوة أو معلم واحد على الأقل ترك أكبر الأثر عليهم. وفي أغلب الأحيان يكون هذا المعلم نفسه مبتكرا في الطريقة التي يتعامل بها معهم.

لديهم جميعا أبوان أو أب أو أم شجعهم على السعي إلى تعلم ما يحبونه، والاستمتاع بما يفعلونه والثقة برأي الابن حتى لو بدا هذا الرأي للوهلة الأولي خاطئا.

عندما يقرأ المبدعون الجدد محيطهم الاجتماعي

اتفق كثير ممن تابعوا مهرجان دبي لمسرح الشباب في دورته الثالثة على أن هناك بعض مؤشرات مبشرة بوجود نواة لقاعدة شبابية تستطيع السير بالتجربة المسرحية المحلية إلى الإمام، والتأسيس لانطلاقات جديدة تتجاوز المنجز الحالي، على الأقل حينما أثبتت عروض الشباب انها أكثر تنوعاً وأكثر ذهاباً إلى مناطق مغايرة في الفرجة المسرحية غاب عنها المسرح المحلي في سنواته الأخيرة.

في عروض الدورة الثالثة من مهرجان دبي لمسرح الشباب الذي نظمته هيئة الثقافة والفنون بدبي في شهر نوفمبر الماضي كان التنوع سيد الموقف، فقد كان واضحا ان الشباب الذين يتلمسون تجاربهم الأولى في الإخراج والتأليف والفنون الأدائية والفنية كانوا يعون انهم لابد ان يقدموا عروضا ذات قيمة فنية عالية، فخلال السنوات الماضية، ونتيجة الدعم الذي لقيته العروض الشبابية الناجحة في الدورات السابقة عبر إرسالها إلى مهرجانات عربية وتوفير ظروف انتاجية ملائمة لها، وحفز الشباب على العمل صار الإغراء اكبر.حيث أقرت أصوات عديدة خلال الندوات التطبيقية النقدية التي توازت مع عروض المهرجان، بأن الأعمال المسرحية المقدمة من قبل الشباب تبشر بمستقبل واعد لهم.

تصنيف وسطاء الفوركس 2020:
  • EvoTrade
    ☆☆☆☆☆
    ★★★★★
    EvoTrade

    الرائد في سوق الخيارات الثنائية!

  • FinMaxFX
    FinMaxFX

    أفضل وسيط فوركس لعام 2020!
    الخيار الأمثل للمبتدئين!
    تدريب مجاني!
    حساب تجريبي مجاني!
    مكافأة على التسجيل!

وبالرغم من ان النصوص كلها لم تكن خالصة للشباب، إلا ان جوائز مسابقة المهرجان ذهبت مباشرة إلى التجارب الشبابية. أما لماذا هذا التفاؤل، ولماذا يصبح الآن بإمكاننا ان نطمئن على مستقبل الحركة المسرحية في الإمارات وان نقول ان هناك جيلا جديدا من المسرحيين الشباب بدأ يقترب أكثر من الظهور والتأثير، فان العروض التي شهدها جمهور جيد يختلط فيه الناقد بالمتلقي العادي، بالمسرحي، هي التي أفرزت تلك النتيجة بشكل لايدع مجالا للشك، بعدما تبين في عدد منها ان هناك رؤى مسرحية يشتم منها رائحة الطليعية، وان هناك مغامرة وجرأة في الطرح، وهناك تطور ملموس على صعيد الاستخدامات الفنية، وكذلك الجرأة التي رافقت العروض من خلال محاولات للذهاب إلى مواطئ كان مسرح الكبار قد تركها، أو مر عليها مرور الكرام..

عروض الدورة الثالثة من مهرجان دبي لمسرح الشباب الذي اختتم فعالياته مؤخرا، تبدو في أفكارها وأطروحاتها ورؤاها الفنية حاملة نضجا فنيا مفرحا، فالمهرجان الذي فتح لجيل الشباب من المسرحيين فسحة للعمل، ومساحة حرة للمغامرة، يبدو انه لامس حاجة أولئك الشباب للانطلاق والتعبير..

فالنصوص المسرحية التي تم الاشتغال عليها لامست قضايا بيئية وأخرى فتحت مداها على البعد الإنساني، والاشتغالات على مستوى الرؤى الإخراجية ذهبت بشيء كبير من الجرأة نحو كسر حالة الجمود، كما دخلت أفق التجريب.

ثمانية عروض مسرحية، دخلت المسابقة، وكانت البداية مع مسرحية «شبابيك» للمسرح الحديث بالشارقة، وشبابيك استطاعت ان تحصد جائزتي الإخراج والتمثيل الرجالي دور ثان.

وبالذهاب إلى النص الذي اتكأت عليه الفرجة التي عمل عليها مخرجها الشاب محمد صالح تبدو المسألة اننا أمام جوقة من الممثلين ينتمون إلى برنامج نشاط في احد المراكز الثقافية، يعاني هؤلاء الشبان من نقص إمكانات المركز ومن خلال هذه الحكاية الصغيرة، تنلفش المقولات في شكل بانورامي، فشبابيك، هي حقا كذلك، لأنها تعرض لجملة ارهاصات شبابية في الجانبين الاجتماعي والاقتصادي..

فهؤلاء الشبان الذين انطفأت شموعهم عند بوابة أول نفق في الحياة، أصابهم الروتيني والبيروقراطية بالانتكاس، ووجدوا أنفسهم أمام عالم من الكبار لا يتفهم مكنونات رغباتهم وغاياتهم..شبابيك، يذهب مباشرة إلى إدانة عرقة طموجات الشباب، يذهب مباشرة إلى إدانة ضعف الحاضنات الشبابية وغياب مؤسسات الرعاية..

وتذهب أيضاً إلى نقد حياة الاستهلاك التي يعيشها جيل اليوم في ظل مغريات سطحية..فتيات في صالون تجميل يتداولن حديثا حول مكاياج ممثلات المسلسلات الدرامية، شاب مدمن مخدرات انتهت أحلامه في ان يصبح مهندسا، وشاب أراد تكوين أسرة فوجد نفسه مكبلا بالديون.

رصد لحالات هي شبابيك ونوافذ على حياة شريحة من الشباب، وبرغم هذه المباشرة في الطرح، إلا ان جائزة الإخراج التي منحتها لجنة التحكيم للمخرج الشاب محمد صالح كانت تماما تقديرا له لنجاحه في خلق فرجة مسرحية في فضاء مفتوح وخال من الديكورات، ومقدرته على التكوين والهدم بالاعتماد على «فوضى منظمة» كما قال عنها المسرحي السوداني يحيى الحاج وهو عضو لجنة التقييم الفنية أيضاً.

أما مسرحية «عندما تتنفس الصخور» وهي لفرقة مسرح دبي الأهلي ومن إخراج الشاب محمد عطية، الذي يخوض تجربة الإخراج للمرة الأولى، فإنها استندت على نص للكاتب والمسرحي الإماراتي عبدالله صالح، والنص باللغة العربية الفصحى ويتناول حالة الحرب وما تخلفه من دمار نفسي، سواء لدى الجندي الموغل في القتل، أو ذاك المدني الذي وجد نفسه حبيسا بين صخور منزل هدمه صاروخ من طائرة معادية..

حيث الحرب ذلك العبث المؤلم والبائس، يتغلل في اتونه المؤلف من خلال الاستبسار النفسي لانعكاسات ذلك الخيار الصعب في حرب لا يمكن ان يخلق لها مبرر، في عالم أصبح لسطوة السلاح الغلبة الأولى، ولغة حوار تبقى فاشلة، ولا تصادق الإنسان ولا يمكن لها أن تكون حليفا مناسبا.. تدين مسرحية «حينما تتنفس الصخور» أشكال العنف وأنواعه، وتدين الحروب.

.إلا ان أهم ما يمكن الالتفات إليه، هو ان يتبنى مخرج شاب مثل محمد عطية، يخوض التجربة للمرة الأولى موضوعة الحرب وأثرها المدمر على الإنسان ومستقبله، فهذا يشيء بأننا أمام شاب معني بمثل هذه الاطروحات.

مسرحية «غسيل مخ»، التي قدمها شباب مسرح رأس الخيمة الوطني، والتي كتبتها الشابة الهام إبراهيم ومن إخراج مبارك خميس، والاثنان يخوضان التجربة الأولى، تطرح سؤالا كبيرا حول وقوع بعض الشباب في أيدي الجماعات الإرهابية.

وبالرغم من ان طريق المقولة المشتغل عليها محفوف بالمحاذير وبالتشعبات، إلا ان الكاتبة الهام والتي تخوض الكتابة المسرحية للمرة الأولى أيضاً لا تتراجع عن الإيغال في تلك المقولة، فهي بهذا النص تحذر جيلها من الشبان من خطورة الانزلاق إلى في مستنقعات التطرف، حتى وهي تقدم عرضا كلاسيكيا ونمطيا، فالحبكة التي بني عليها النص محطات صراعه، لم تتجاوز حكاية شاب يريد السفر ومحاولات شقيقته التي تساورها الشكوك حول تكرار سفر أخيها منعه من ذلك.

وكذلك شخصية الخال، الكوميدية التي أضفت على العرض شيئا من الفكاهة.. «غسيل مخ» في أسلوبه المباشر، يقترب من المسرح الاجتماعي الإرشادي، أو التعليمي.

على الجانب الآخر اشتغلت مسرحية «الزلة» التي كتبها جمعة علي وأخرجها عبدالرحمن الملا ومن انتاج فرقة مسرح كلباء الشعبي، على الأزمة النفسية التي يعاني منها مريض الايدز، نتيجة نفور من حوله، ويستغل النص هذه الاتكأة ليبني عليها خيوطا تكشف انزلاق الشباب إلى حياة الليل .

وما يمكن ان ينتج عنها من فساد أخلاقي وأمراض مدمرة، إلا ان «الزلة» تذهب أيضاً إلى السرد الذي يقدم ارشادات توعوية مباشرة، ولا يتنازل عن هذه المباشرة حتى وان غلب على اللغة نوع من الشعرية.

كما يدين العرض جهل المجتمع في التعاطي مع مريض الايدز باعتباره ضحية، وليس مجرما، أو محطئا وهنا يبرز وعي الكاتب بما يطرحه وبالرسالة التي يريد ايصالها.

«ممنوع اصطحاب الأطفال» من تقديم مسرح شمل برأس الخيمة، عرض مونودراما، ومن المعروف ان هذا النوع من المسرح يتطلب تقنيات عالية على الصعيدين الإخراج والأداء التمثيلي، فخلق مساحات غنية في الفرجة المسرحية عبر الاتكاء على أداء الممثل الواحد واختزال كبير في الديكورات والإكسسوارات تبدو مهمة صعبة لمخرج يخوض تجربته الأولى في الإخراج، إلا ان عبدالله سعيد وهو أيضاً يجرب خوض غمار التجربة، كان متوافقا في رؤيته للعمل مع الممثلة فضة.

والنص من تأليف محمد صالح الذي اخرج مسرحية «شبابيك ويتناول تأثيرات الوحدة التي تعانيها امرأة عانس فاتها قطار الزواج والأمومة فاستسلمت للهواجس.. والعنوسة ظاهرة مقلقة في مجتمع الإمارات وتهم قطاع كبير من الفيات اللاتي يشعرن ان فرص تأسيس أسرة تتضاءل أمام منغصات الحياة وصعوبتها.

طرحت أعمال الشباب في مهرجان دبي لمسرح الشباب مواضيع متنوعة لم تخرج في مجملها عن قراءات شبابية لواقع يحيط بهم، فكانوا أكثر صدقا في التعامل معها واكثر جرأة على خوض مغامرات اخراجية، وكان واضحا ان هناك رقيبا ذاتيا دفعهم إلى مستوى فكري ذهب بعيدا عن الابتذال والسطحية..

ففي مسرحية «الطين والزجاج» التي قدمها المخرج الشاب حمد عبدالرزاق من فرقة مسرح الشارقة الوطني عن نص لكاتبة شابة تخوض تجربة التأليف المسرحي للمرة الأولى.. هناك محاولة جريئة للذهاب إلى ما يطلق عليه المسرح الصوتي، ومحاولة التجريب في الملابس والإكسسوارات، والطرح الذي يقدمه الطين يذهب مباشرة إلى مسألة الهوية وفقدانها في مجتمع يلهث خلف الحديث والغريب، وهنا تأشير واضح إلى خطورة الانسلاخ عن هوية البيئة وأصالتها.

حمد عبدالرزاق الذي سبق له وان حصد جائزة الإخراج في الدورة الماضية، استطاع ان يؤسس لمقولته الرئيسية عبر دلالات فنية حققت له فرجة بصرية عالية، وهذا المخرج الواعد يبشر بالمزيد من المستقبل اذا ما بقي متمسكا باشتغالاته على تطوير الشكل ووضعه في خدمة المضمون..

حكاية «الطين والزجاج» تكمن التقابل الذي تفترضه الكاتبة «فاطمة المزروعي» بين هدم بيت الطين، دلالة الأصالة وبناء البرج الزجاجي الحديث مكانه، وبين انزياح السكان الأصليين عن دائرة الضوء واحتلالها من قبل الاغراب.

مسرحية «القيد» تذهب بعيدا في التاريخ الاجتماعي في الإمارات، وتذهب بالتحديد يوم كان نظام العبودية قائما، لتجلب لنا حكاية ابن يعامل خادمه في البيت معاملة قاسية، ليكتشف في النهاية ان هذا الخادم هو الأب الحقيقي له.

وان هذا الأخير فضل كتمان ذلك على ابنه لكي لا يسبب له حرجا في الوسط الاجتماعي الذي يعيش فيه، كما يلقي القيد الضوء على تسلط الأبناء على الآباء تلبية لأطماع شخصية، فالابن يقرر ان يبيع البيت أمام معارضة أمه، ومن خلال هذا الصراع تتكشف الحقيقة.

وبالرغم من ان القصة وموضوعها تنتفي حقيقة وجودهما في هذا الزمن الذي تلاشت فيه هذه النوعية من العبودية، إلا ان مخرجها الشاب حمد الحمادي بدأ واضحا انه لا يزال يتلمس رؤاه الأولى في مسرح قائم على الطقس الشعبي. نص «القيد» أيضاً كتبه الفنان عبدالله صالح.

ختام مهرجان دبي لمسرح الشباب كان مع الرباعي طلال محمود مؤلفا ومروان عبدالله صالح مخرجا وحسن يوسف وبدور ممثلين، في مسرحية «المسرحية».

وهو العرض الذي حصل على النصيب الأكبر من الجوائز المهمة في مسابقة المهرجان، إلا ان عرض المسرحية يستحق هذا لنقاط عدة، أهمها ان العرض جاء يطرح أهمية المسرح الجاد الملتزم في خدمة وعي المتلقي، واتكاء النص على الحالات نفسية جول ما يعانيه الممثل في حياته الشخصية أثناء تعامله مع المسرح كمهمة حياتية، ودور لابد له ان يقدمه لصالح الجمهور ووعيه وثقافته.

ويمكن القول ان مسرحية «المسرحية» جاءات لتناقش واقع المسرحيين في الإمارات، حياتهم خلف كواليس المسرح وفي غرف الماكياج، فالنص يعتمد على حكاية فراش يعمل في مسرج، يعتقد انه الممثل الأفضل في الفرقة فيستدعي مصممه الماكياج لكي تساعده على أداء مهمته التمثيلية في عرض يفترضه افتراضا.

ان القصد من وراء هذا المرور السريع على المتكآت التي اعتمدتها النصوص المسرحية في عروض الدورة الثالثة لمهرجان دبي لمسرح الشباب، هو تقصي الاتجاهات الفكرية لدى جيل الشباب المسرحيين، واهتماماهم بنوعية من الأعمال ذات اطروحات تستحق التقدير والاحترام.

هؤلاء الشبان ما زالوا يتمسكون بمسرح جاد، بعيد عن التهريج واللغة الاستهلاكية في الفن، كما يشكل وعيهم تجاه قضايا تستحق تسليط الضوء عليها، دليل انتباه هؤلاء الشباب إلى ما يحيط بهم من أحداث، ودليل حساسية مفرطة تجاه مؤرقات في المجتمع يرون ان التحذير منها واجب..

هذا يبشر بأن السوية المسرحية التي ترسخت عبر سنوات طويلة في المسرح الإماراتي قد انتقلت جينيا إلى جيل الشباب، وهذا ما حدا بكثير من متابعي تلك العروض إلى القول بأن مستقبل الحركة المسرحية بات بأيد أمينة ومبشرة.

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان دبي لمسرح الشباب في 14 نوفمبر ولغاية 24 وقدم تسعة عروض مسرحية منها ثمانية أعمال في مسابقته الرسمية وعرض قدم احتفاء بانجازات الكاتب الراحل سالم الحتاوي. وواكب العروض ندوات تطبيقية وندوات فكرية ناقشت مستقبل مسرح الشباب، واهمية تكوين قاعدة شبابية تغذي مسيرة الحراك المسرحي المحلي.

ЗбгИПЪжд ЗбМПП Эм гХС

жеРе СжЗнЙ МПнПЙ КЛИК Гд бМнб ЗбФИЗИ ЮПСЙ Ъбм ЗбКгнТ жЗбЗИПЗЪ жЗЪбЗд ЗбгжЗЮЭ Эм Тгд УЗПе ЗбЭУЗП жГЩбге ЗбЗУКИПЗП . ЗбСжЗнЙ КНгб ЗУг “КСЗИ ЗбгЗУ ” жХЗНИеЗ ФЗИ Эм гШбЪ ЗбЛбЗЛнднЗК жнЪгб гХгг МСЗЭнЯ Ў бЯде нНгб ОИСЗК жГНТЗд Яеб Эм ЗбУКнд ..

ЯЗд ГНгП гСЗП гЭЗМГЙ дЗПСЙ бМнбм ЗбРм еЗг ЗЪМЗИЗ ИдМнИ гНЭжЩ жЗбШнИ ХЗбН жЗбШЗеС жШЗС Эм ЪЗбгдЗ ЗбЪСИм Ў жГПгд СжЗнЗК гЗСЯнТ жЯжнбеж жМжСМ ЗжСнб ОЗСМ гНнШдЗ ЗббЫжм . ЯЗКИ гд ОЗСМ ЗбЗЦжЗБ нЫТб ЯбгЗКе ИИСЗЪЙ жнУСП СЫИЙ ЗбФИЗИ Эм ЗбгЮЗжгЙ бШЫнЗд ЗбЭУЗП жЗбЮеС ИГУбжИ СЗЖЪ . МЗБК СжЗнКе ЗбГжбм “ЭнСКнМж ” ЯгМгжЪЙ жЗЮЪнЙ КЪИС Ъд КНЗбЭ ЗбЭУЗП гЪ ЗбУбШЙ Эм КФжнЮ ТЗЖП ггКЪ нМЪбЯ ГФИе Игд нКЗИЪ Энбг ГгСнЯм Ў бЯде жЗЮЪм . жЮКеЗ бг нКжЮЪ ЗНгП гСЗП РбЯ ЗбЗЮИЗб ЗбФПнП гд ЗбЮСЗБ Ъбм СжЗнКе ЭдЭРК ЗбШИЪЙ ЗбЗжбм жЗЗбЛЗднЙ жЗгКПК ШИЪЗК КбЯ ЗбСжЗнЙ бКХб Збм УК ШИЪЗК гККЗбнЙ . бг нгС ЪЗгЗд НКм жбПК СжЗнКе ЗбЛЗднЙ .”КСЗИ ЗбгЗУ “. СжЗнЙ гФжЮЙ КНЯм ЯнЭ нКНжб ФЗИ гЛЮЭ гКжУШ гд ФОХ ЪЗПм Збм ЮЗКб гНКСЭ нКбРР ИЗбЗМеЗТ Ъбм ЦНЗнЗе ЗбЭЗУПнд . Эм еРе ЗбСжЗнЙ нХИН “ЗбЮКб ГЛСЗ МЗдИнЗ ” бЗдЪПЗг ЗбЪПЗбЙ жКЫбЫб ЗбЭУЗП жУнШСЙ СМЗб ЗбЗЪгЗб ЗбЗдКеЗТннд Ъбм ЗбФСШЙ жЗбдЭжР жЗбУнЗУЙ . Эм бЫЙ ИУнШЙ МРЗИЙ нЮПг бдЗ ЗбСжЗЖм ФОХнЙ ЦЗИШ ЗбФСШЙ ИжМееЗ ЗбНЮнЮм ЯгжЩЭ бЗ ЪбЗЮЙ бе ИЗбЮЗджд жЗбЪПЗбЙ жЗбЗгд жЯб гЗ нЪдне МгЪ ЗбгЗб . жнЩеС ЗбИШб ЯФОХ гЛЮЭ нНИ ЗбКЗСнО жнИС ГИЗе жнУКгКЪ ИНнЗКе НКм нКНжб ЭМГЙ Збм ЮЗКб нДПИ Яб ЭЗУП жнЮеС Яб гКУбШ . жКЮПг ЗбСжЗнЙ ФОХнЙ ЗбХНЭнЙ ЗбМСнЖЙ ЗбКм КОКСЮ ЗбУнЗУЙ жбЗ КЪСЭ ЗбОжЭ . ГгЗ ЭЖЙ СМЗб ЗбЗЪгЗб ЭдСЗег НЗЦСнд ЯдгжРМ гд дгЗРМ ЗбЭУЗП жЗбШЫнЗд жбнУ бПнег Гм ЗеКгЗг ИЫнСег жбг нЯКЭжЗ ИЗбгЗб жЗдгЗ жЩЭже ббНХжб Ъбм ЗбУбШЙ ггЛбЙ Эм ЗбНХЗдЙ .

гЛб Мнб ЯЗгб гд ЪЭЗСнК ЗбдеЗС нОСМжд СЗЭЪнд ЮИЦЙ ЗбКНПм Эм жМе ФнжО ЗбЭУЗП жЗбЗУКИПЗП . ЯЗд ЗНгП ЗбЪЗнПм СЗЖЪЗ жЪИЮСнЗ Эм СжЗнКе ” Гд КЯжд ЪИЗУ ЗбЪИП ” ЮИб ЗСИЪЙ ЗЪжЗг ЎжЗбКм НЗТК ЪПЙ МжЗЖТ жКСМгК бЪПЙ бЫЗК жеЗеж ЗНгП гСЗП нЭКН бдЗ дЗЭРЙ гд ЗбЭОС ИМнб ЗбФИЗИ ЗбжЗЪП . жЪбм дЭУ ЗбШСнЮ ГСм ЯЛнС гд ЗбгжЗеИ ЗбФЗИЙ ЗбгИФСЙ гЛб ЗбФЗЪС ЗбУЗОС енЛг ПИжС Ў жЗбЯЗКИ гНгП ЭКНм жЗНгП ЗбЪУнбм жЯЛнСжд ЫнСег .

гд ЮЗб Гд ФИЗИ еРе ЗбЗнЗг КЗЭе жЭЗФб ї Ед гХС жбЗПЙ ИЗбгжЗеИ Ў жЗбЗИПЗЪ бнУ НЯСЗ Ъбм Мнб гЪнд . жЗбЮЗПгжд ГЭЦб ПЗЖгЗ .

تصنيف وسطاء الفوركس 2020:
  • EvoTrade
    ☆☆☆☆☆
    ★★★★★
    EvoTrade

    الرائد في سوق الخيارات الثنائية!

  • FinMaxFX
    FinMaxFX

    أفضل وسيط فوركس لعام 2020!
    الخيار الأمثل للمبتدئين!
    تدريب مجاني!
    حساب تجريبي مجاني!
    مكافأة على التسجيل!

Like this post? Please share to your friends:
أرباح فوركس
Leave a Reply

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!: